المواقع السياحية في يوجياكارتا، إندونيسيا

هل تبحث عن وجهة لقضاء عطلة رائعة وللهروب من روتين الحياة اليومي المحموم؟ إذاً زيارة يوجياكارتا إندونيسيا يمكن أن تكون المكان المناسب لك. تقع في وسط جزيرة جافا، مدينة يوجياكارتا أصبحت وجهة سياحية شعبية بسبب تعدد مناطق الجذب السياحي الغير عادية وبسبب سكانها اللطفاء. بالنسبة لأولئك الذين يخططون لزيارة هذه المدينة، يمكنك قراءة المزيد للحصول على بعض الاقتراحات بشأن رحلتك المقبلة.

في هذه المقالة، سنقدم لكم معلومات موجزة عن الأنشطة التي يمكنك تجربتها إستناداً على المعالم السياحية الشهيرة في يوجياكارتا. أتطلع عليها هنا:

  • الانضمام إلى ورش عمل الجلود، الباتيك، الفضة، والفخار: يوجياكارتا تحتوي على ورش عمل مختلفة في الصناعات اليدوية، من الجلود وحتى الفخار. من خلال الانضمام إلى ورش العمل هذه، يمكنك إنشاء الفخار الخاص بك والأشياء التي تصنع من الجلود الخاصة بك، مثل أغطية الأجهزة الإلكترونية، المحفظات، وأكثر من ذلك. ولست فقط قادراً على صنع كل تلك الأشياء بنفسك ولكن أيضاً يسمح لك بأخذها إلى المنزل كهدية تذكارية. هذه هي بالتأكيد التجربة الرائعة التي يمكن أن تتمتع بها في يوجياكارتا. للانضمام إلى ورش عمل الباتيك، يمكنك الذهاب إلى منطقة كراتون التي تحتوي على الكثير منها، حول الأزقة الصغيرة القريبة من تامان ساري. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ورش عمل الفضة، يمكنكم الذهاب إلى منطقة كوتا جيد. أما بالنسبة لورش عمل الفخار، فهي متوفرة في منطقة كاسونغان القريبة. قبل الانضمام إلى ورش العمل، عليكحجز موعد.

 

  • تجول في شارع جالان ماليوبورو: النزهة حول شارع ماليوبورو هو أمر لا بد منه عند زيارة مدينة يوجياكارتا. زيارةهذا الشارع إلى حد كبير تشبه زيارة مدينة باريس ولكن من دون وجود برج ايفل. هنا يمكنك الذهاب إلى سوق بيرينغارجو حيث يمكنك شراء الكثير من الهدايا التذكارية مثل الملابس الباتيك، البلانغكون (غطاء للرأس من التقاليد الجاوية التي يرتديها الذكور)، والأحذية، وغيرها الكثير، وبأسعار رخيصة جداً. هذا المكان يفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة ما بعد الظهر. معظم السياح يحبون التجول في ماليوبورو ليلاً. يمكنك أيضا العثور على أطباق الطعام المحلية وبأسعار رخيصة جداً في ماليوبورو. هناك العديد من بائعين السيجو كوسينغ. سيجو كوسينغ، أو تترجم حرفياً أرز القطط، هي وجبة خفيفة تتكون منالقليل من الأرز الملفوف في أوراق الموز مع صلصة حارة، والطماطم، والأسماك المجففة. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون المطاعم، يمكنك الذهاب إلى شارع سوسرويجايان وتجربة سلسلة مطاعم أتاب ومطاعم أخرى كذلك التي توفر أطباق الطعام الغربية مع الصلصات المختلفة. وعادة ما تكون مفتوحة من الساعة 6 صباحاً وحتى 9 مساءاً.

 

  • زيارة شاطئ بارانغتريتيس: يقع هذا الشاطئ على بعد 25 كم من وسط المدينة. هذا المكان هو دائماً مكتظبالسياح المحليين في فترات المساء وعطلات نهاية الأسبوع. بعض الأنشطة التي تتوفر في هذا الشاطئ هي ركوب الدباب، النزهات، التمتع بغروب الشمس، والسباحة في بركة صغيرة مخصصة للسباحة أو الطيران الشراعي. أما بالنسبة للطيران المظلي، فهو متوفر فقط في الفترة من شهركانون الثاني يناير إلى شهر شباط فبراير بسبب الطقس. نشاط آخر يمكن أن تفوت هو التزلج على الرمال في غوموك باسير.

في القائمة أعلاه هي بعض من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنكالقيام بها أثناء زيارتك يوجياكارتا. اختيار يوجياكارتا كوجهة لعطلتك المقبلة هو بالتأكيد شيء سوف يساعدك على استرخاء عقلك وجسمك من أجواء المدن والحياة اليومية المحمومة.